سياحة

اماكن سياحة في أبوظبي للمسافرين العرب

تتعدد الاماكن السياحية فى ابوظبي لذلك تتمتع ابوظبي بالكثير من الاماكن الترفيهية منها الثقافى والترفيهى ، كما ان تلك الاماكن السياحية تضم دائما جزء مخصص للاطفال ، ليستمتع جميع افراد الاسرة ، فاذا كنت من المسافرين لامارة ابوظبي لاول مره فعليك زيارة جامع الشيخ زايد الكبير ومول ابوظبي والكثير من الاماكن الثقافية للتعرف على تاريخ دولة الامارات .

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير
جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبيرهو من اهم واعرق التحف المعمارية الفنية فى ابوظبي، يعتبر من اكبر جوامع العالم .

يعتبر بناء جامع الشيخ زايد الكبير صرح معمارى هائل فهو يقوم على اكثر من الف عمود ويتمتع بعدد كبير من القباب تصل الى 82 قبة ، مساحة الجامع كبيرة جد وتسع لاكثر من 40 الف مصلى .

تم تزين الجامه بالذهب الخالص عيار 24 ، كما ان بداخله سجادة مصنوعة يدويا وتعد من اكبر السجاد اليدوى فى العالم كله .

قصر الوطن

قصر الوطن
قصر الوطن

يعد قصر الوطن من اهم المناطق الثقافية فى ابوظبي ، فهو يقوم بقص حياة الأجداد وشرح ما قاموا به من مجد وتاريخ عريق ، كما انه يوضح مسيرة انجازات الوطب ، بشكل تاريخى وثقافى .

يعد قصر الوطن مركز التواصل الحضرى بين الشعوب لانه يوضح التاريخ العريق التى مرت به البلاد.

منارة السعديات

منارة السعديات
منارة السعديات

منارة السعديات من اهم المراكز الثقافية فى ابوظبي ، فهى تقع في جزيرة وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في ابوظبي .

كورنيش ابوظبي

شاطئ الكورنيش ابوظبي
شاطئ الكورنيش ابوظبي

كورنيش ابوظبي من اهم الاماكن السياحية ويعتبر متنفس المدينة الاول ، يضم كورنيش ابوظبي العديد من الاماكن الترفيهية مثل المطاعم والمقاهي وممرات مخصصة للمشاة واخرى للدراجات الهوائية ويضم ايضا اماكن مخصصة للاطفال.

قصر الحصن

قصر الحصن
قصر الحصن

قصر الحصن ابوظبي من اقدم واهم المباتى التاريخية فى ابوظبي يرجع بنائه الى القرن السابع عشر ، كما انه كان منزل العائلة الحاكمه فى الامارة أسرة ال نهيان  ، وهو من اهم الاماكن السياحية  فى ابوظبي لما يحمله من اثر تاريخى كبير .

جزيرة ياس

جزيرة ياس
جزيرة ياس

تعتبر جزيرة ياس من اهم واجمل جزر امارة ابوظبي فهى تضم العديد من فعاليات ابوظبي الترفيهية والثقافية ، تتمتع جزيرة ياس بشواطئها الرائعة ، التى تكون مصدر جذاب للزوار .

عالم فيراري ابوظبي

عالم فيراري ابوظبي
عالم فيراري ابوظبي

عالم فيراري ابوظبي احد اهم الاماكن السياحية التى تقع فى في جزيرة ياس ، تعتبر من اضخم المدن الترفيهية المغطاة في العالم وجائت فكرتها مستوحاة من سيارات فيراري.

القرية التراثية

القرية التراثية في ابوظبي
القرية التراثية في ابوظبي

القرية التراثية هى قرية تابعة لإدارة تراث الإمارات، فهى تقوم بتجسيد الحياة التقليدية الماضية لدولة الإمارات ، تقوم القرية التراثية بشرح حياة البداوة التي تتسم بكثرة الخيام التقليدية ومواقد النار كما ان بداخلها ورش للحرف القديمة والأواني الفخارية، كما يمكنك التسوق من متجر التوابل والأعشاب المجففة وشراء الصناعات اليدوية التي تشتهر بها دولة الامارات .

حصن المقطع

حصن المقطع
حصن المقطع

حصن المقطع من اهم و أبرز الاماكن السياحية في الامارات. تم إنشاؤه في عام 1793 لحماية الإمارة من هجمات قطّاع الطرق والأعداء، تم ترميم حصن المقطع عدة مرات للحفاظ عليه لانه ذات قيمة تراثية عظيمة في الإمارة.

كان حصن المقطع قديما مركزاً للحكم في عهد الشيخ شخبوط وكان يعتبرمقراً لفض النزاعات وتجمع العائلة الحاكمة

متحف اللوفر

متحف اللوفر ابوظبي
متحف اللوفر ابوظبي

متحف اللوفر هو من اهم الاماكن السياحية فى ابوظبي فهو يعد منارة ثقافية تجمع الابداعات والأفكار المعرفية والتعبيرات الفنية لكافة حضارات العالم، يعتبر متحف اللوفر منصة لعرض لتطور كافة الثقافات وتبادل المعارف، والموضوعات، والأفكار والاتجاهات.

حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس
حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس مكان مخصص لسباق السيارات يقع في جزيرة ياس، يمتد على مسافة 5.55 كيلو متر، وينقسم إلى مساريين بطول 3.1 كيلو متر و2.4 كيلو متر، بها مدرج للحضور يتسع لأكثر من 50 ألف مشجع، تتميز حلبة مرسى ياس بكثرة إقامة الفعاليات الرياضية والسباقات المهمة محلياً وعالمياً في العاصمة.

حديقة حيوانات الإمارات

حديقة حيوانات الإمارات
حديقة حيوانات الإمارات

حديقة حيوانات الإمارات من أشهر الامامن السياحية في ابوظبي للاطفال ، تضم حديقة الحيوانات اكثر من  1700 حيوان بري من مختلف أنحاء العالم، من ضمن هذة الحيوانات النمور البيضاء، والفهود، وحيوان حمار الوحشي وغيرها من الحيوانات. توفر حديقة حيوانات الإمارات الأجواء المناسبة لقضاء اوقات ترفيهيه فهى تتضم منتجع يتكون من العديد من الشاليهات المكيفة ذات إطلالات مميزة على الحديقة تلبي كافة أذواق الزوار.

رحلات السفاري في الصحراء

رحلات السفاري فى الامارات
رحلات السفاري فى الامارات

رحلة سفاري في صحراء مدينة أبو ظبي تجعلك تستمتع بمناظر الصحراء الطبيعية بالإمارات العربية المتحدة والاندماج في الحياة الإماراتية الفريدة وما تتمتع به الإمارات من ثقافة ثرية.

يمكنك من خلال رحلات السفارى قيادة سيارة دفع رباعي أو ركوب جمل والاستمتاع بالمناظر المذهلة. ي

كما يمكنك قضاء ليلة ساحرة وسط الصحراء وتحت السماء الصافية المليئة بالنجوم المتلألئة مع تناول أشهى المأكولات.

ابوظبي مول

ابوظبي مول
ابوظبي مول

ابوظبي مول أحد أكبر مراكز التسوق في ابوظبي ، فهو يمتد على مساحة كبيرة شاسعة ويضم أكثر من مائتي متجر لاشهر الماركات التجارية العالمية كما يحوي المركز على العديد من المطاعم والمقاهي.

يُعد مركز ابوظبي خياراً جيداً لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء

 

أخبار متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى